الابراج

 

قبل سنوات قلائل لم اكن اعلم عن علم الابراج شيئا سوى ايقاني التام بأنها تكهنات لا اصل لها من الصحة

ولكن حين قررت الخوض في هذا المجال من باب العلم بالشئ وجدت نفسي في عالم غريب بالفعل

انه عالم الفلكيات … اليس ذلك مشوقا كبداية !!

انخرطت في قراءة الكثير والكثير عن الابراج ..

وتأكدت ايضا بأن الصفات الموافقة لكل برج طالما لم تكن توقعا او بالاصح تنبؤا

فهي بعيدة عن الشبهات الشرعية

بالطبع اول ماتعمت فيه .. برجي (الميزان)

والذي فتح لي امورا كثيرة كنت اجهلها حقا عن شخصيتي

فقد اصبحت ارى مبررا لتصرفات تصدر مني دون ادراكي (لماذا) !!

علمت ماهي نقاط ضعفي وعملت على تقويتها وتلافي القصور فيها ..

واخيرا بدأت اقرأ عن الابراج الاخرى ومحاولة معرفة اي شخصية تكون في محيط حياتي

لاتعامل معها بالاسلوب الذي يناسبها..

فادني كثيرا هذا العلم على الصعيد الشخصي والعلاقات الاجتماعية

رغم ان الكثير لايزالون يعتقدون بأنها (تخاريف) على حد قولهم !!

مارأيكم ؟؟

18 تعليق

  1. شخصياً أرى أن وقت الولادة ليس كافياً لتحليل الشخصية ومعرفة كل صغيرة وكبيرة فيها

    عموماً أنا من هالناحية محايد ( أقصد ناحية تحليل الشخصية وغيره )

    ولكن معارض تماما للنواحي الأخرى ( سيحدث لك شيء رائع هذا الشهر, ستتعرض لأزمة مالية هذا الشهر … إلخ )

  2. بالتأكيد انا ايضا اعارض التوقعات والتنبؤات
    فهي غير جائزة شرعا
    ولكن جرب ان تقرأ صفات برجك العادية قد تقتنع بما ذكرته

  3. أنا برجي العذراء 🙂

    بصراحة برضه في البداية ما كنت مقتنع فيها بس لما قريت عنها وتصفحتها لقيت انها في جزء كبير من الصحة ..

    هذا غير ان كبار السن عندنا (بعضهم) محترفين في حسابها ..

    وهناك بعض أنواع الفواكه والخضروات لا تزرع الا في بعض الأنواء ولو زرعت في غير ذاك النوء لا يمكن أن تنبت ..

    سمعت منهم كثير عنها ..

    حينها آمنت بها ..

    وأتفق معك ومع الأستاذ خالد في التخاريف التي تصدر أحيانا ..

  4. الاخ ثامر

    برج العذراء برج جميل 🙂

    صحيح بالفعل هو علم قديم جدا وكما ذكرت فإن هناك من كبار السن من يتقن علم الفلك ببراعة ..

    اما عن الفواكه والخضروات فهي معلومة اسمعها لاول مرة واشكرك لاطلاعي عليها

  5. يوجد خلط بين علم الفلك والتنجيم

    لذلك الى الان لا يعترف بعض الاشخاص بالابراج

    انا برجي الثور 🙂

  6. صدقتي >> كتبتي ما ادرت نقاشه في كلمتين مختصرتين

    الفلك >>><<< التنجيم

    ولكن شتان بينهما

    برج الثور صبور وحنون 🙂

  7. انا أيضا من برج الميزان
    اذن نحن اصدقاء برج واحد 🙂

    أحب أن اقرأ عن برجي كثيرا طبعا اعني بذلك
    الاشارات عن الشخصيه فقط بعيدا عن الايمان بهذا،

    انا معك في كوني فهمت نفسي اكثر وعرفت كثير
    من الجوانب التي لم استطع تفسيرها فسما سبق
    الاهم في حياتنا هو ان نعرف انفسنا كما يجب
    حى نستطيع ان نعرف ان نعامل الاخرين

  8. أختي عودة جربي أن تقرئي أحد الأبراج بشكل عشوائي

    دون النظر إلى إسمه بشرط ألا ترفضينه مسبقاً لأنك تعرفين أنه

    ليس ببرجك وستلاحظين أن ما تقرأينه يتكلم عنك أيضاً.

    الأبراج تتكلم دائماً عن العموميات التي بالغالب تكون موجودة عند كل شخص

    فتتفاجئين عند قراءتها لأنك تملكين هذه الصفة (ويملكها أغلب أصحاب الأبراج الأخرى) …

    طبعاً هذا ما رأيته بنفسي ولا أستطيع أن أتكلم عن الجميع.

    وأيضاً أنا لا أستبعد أن يكون علم الأبراج هو عبارة عن حسابات

    علمية وواقعية .. ولكني حالياً لست مقتنع بشكل كامل بها

  9. أنين .. سعدت حقا بمعرفتي ان برجك هو نفس برجي 🙂

    وبما اننا من برج واحد فمعنى ذلك اننا نتفق كثيرا

    او بمعنى اصح لدينا تفكير مشترك

    اسعدني مرورك وتعقيبك عزيزتي

  10. اخي خالد
    بداية اسمي (اودة) وليس (عودة) 🙂
    اوافقك الرأي في ان هناك صفات مشتركة موجودة بين الابراج
    ولذلك كانت نسبة التوافق بين الابراج مختلفة
    لكن لو قرأت برجا غير برجك ستدرك حتما بأن بعض الصفات الاساسية لا تتوافق معك

    جربها وحاول تطبيقها على نفسك او على من هم حولك وستشعر بأنها تحمل الكثير من الواقعية
    عموما الاختلاف لن يفسد للود القضية
    بالتأكيد اسعدني مرورك وتعقيبك

  11. أنا برجي الجدي كثير مما قرأته عن هذا البرج ينطبق علي وبقوة

    لكنني إلى الآن لم أقرأ صفات الجدي من مصدر صحيح كلها كلام منتديات 🙂

  12. اهلا صباح الورد

    انا برجي الجوزاء >> إبعدو عني بس
    من اصعب الشخصيات واكثرها تعقيدا
    لأنها إثنين في واحد شخصيتين مختلفة في جسد واحد
    كنت لا اجد تفسيرا لتصرفاتي .. لدرجة إني آمنت بأني مصابة بإنفصام … لكن عندما قرأت عن صفات الجوزاء ارتحت وتأكدت أني طبيعية… او على الأقل هناك من يشاركني جنوني هههههههههههه

  13. سراحة انا من من مواليد برج الجواز 27/5 ووجدت شخصيتي هوائية وعصبية ولااحب الأستقرار ومتقلبة فعلا شخصيتين ومن خلال معرفة سلبيات وايجابيات البرج فهمت شخصيتي وتعاملت مع نفسي بواقع اكثر من الأول …

  14. روشانا وفادية
    صحيح .. برج الجوزاء يدمج بين شخصيتين
    جميل انكما استطعتما فهم انفسكما بعد معرفة ابراجكما
    اسعدني مروركما 🙂

  15. انا برج القوس بس انا اكاد اجزم ان قصة الابراج دى حقيقية والله يا جماعة انا قابلت ناس من ابراج فلكبة كتير و لما عرفت برجهم لقتهم نفس صفات البرجمثل الميزان رخمين جدا ذى الحمل تحب فعلا تقد معاهم العقب نصفهم طيبين الجوزاء متقلبين المزاج دائما الدلو متسامح الثور بارد تلج فعلا

  16. نسيت القوس مرح بس عرفين ايه البرج الى نفسى اقبله السرطان وفى و مخلص و ذكى بس فى سنبه يحبك و اقل ينساكى يعنى نادر لما يحب وحده بجد

  17. صدقوني يا ناس ان صفات الابراج حقيقيه انا من برج السرطان وكل اللي انكتب عني صحيح

  18. مرحبا
    ,,
    لماذا نقبل بالقول بان معظم مواليد القارة الافريقية سمر البشرة و اللون طباعهم كذا و كذا بعكس الاوروبيون البيض الشقر ،
    و لا نقبل بأن نقول ان مواليد الشتاء يختلفون عن مواليد الصيف و مواليد الليل يختلفون عن مواليد النهار
    ,,
    عندما كنت اسمع عن تحريم توقعات الابراج ، يستندون على ان هذا عن علم المستقبل و علم الغيب لا يعلمه الا الله عز و جل اما فكرة الصفات فهي قد تكون استندت للاحصائيات او الملاحظة و المراقبة و ليس التوقع و التكهن بالمستقبل و لا علاقة للغيبيات بها
    ,,
    على ارض الواقع هناك صفات كثيرة لاحظت انها صحيحة علي و على من حولي و هناك امور لم تنجح عند مطابقتها مع الحقيقة

اترك رد

